في بحث علمي جديد : أصحاب سيارات نيسان شخصيات ودودة جدا

4177

هل هناك علاقة بين شخصية صاحب السيارة، وبين نوع السيارة نفسها ؟!..يبدو أن العلاقة موجودة بالفعل، فكل شخص يختار السيارة التي تشبه شخصيته حسب وجهة نظره، لذلك يُقبل على نوع معين من السيارات دون غيره.

وشيئاً فشيئاً يرتبط المرء بسيارته حتى تصير فردا من عائلته، فتنعكس ملامح شخصيته على السيارة، وربما يحدث العكس فيتأثر هو ببعض ملامح سيارته ! .
إنها علاقة تستحق الدراسة بلاشك، وهو ما قامت به جامعة كامبريدج مؤخرا، فقد اصدرت بحثا نفسيا يتضمن مجموعة من الاختبارات النفسية لقياس شخصيات العملاء فى شركات السيارات، وشملت العينة أكثر من 824 عميل لسيارات نيسان فى أوروبا، تمت المقارنة بينهم و بين مستخدمى السيارات الاخرى من نفس المنطقة، وتوصلت الدراسة الى ان اصحاب سيارات نيسان هم الاكثر تواضعا و سخاء وودية و اخلاصا بين شريحة واسعة من اصحاب السيارات فى اوروبا، كما كشفت انهم الاكثر حبا للناس و تطلعا الى الرفاهية الاقتصادية و الاجتماعية !.
و أكد دكتور "ريتشارد مايلز" أستاذ القياس النفسى فى جامعة كامبريدج :" لقد وجدنا أن سائقى سيارات نيسان هم الاطيب و الاكثر عاطفة و رقة ، فضلا عن اراء الاخرين عنهم الذين أشادوا بصدقهم و احترامهم و اهتمامهم بأنفسهم و قدرتهم على المنافسة" .
ولقد جاءت نتيجة هذا البحث لتعبر عن مدى الجهد الكبير الذي تبذله نيسان في قطاع القياس النفسى، فهى تقوم بعمل أبحاثها على مدار العالم و على شريحة كبيرة من العملاء، من خلال شبكة الانترنت و صالات العرض و مراكز الخدمة الخاصة بها، للتوصل لأكثر النتائج فاعلية، والتى تجعل من الجلوس خلف عجلة القيادة فى سيارة نيسان متعة حقيقية يلمسها الجميع، وإذا نظرنا للترتيب الدولى لأفضل العلامات التجارية فى عالم صناعة السيارات، سوف نجد أن نيسان فى 2015 قفزت إلى المركز 49 ، بعدما كانت فى 2014 فى المركز 56 ، مما يعنى أنها تنمو بشكل متزايد .